ماء زمزم مجرد رمز دينى لاتحولوه إلى كبسولات ومراهم!
 خالد منتصر

GMT 15:00:00 2008 الخميس 4 ديسمبر
كل عام وأنتم بخير، بدأ موسم الحج وبدأت معه بعض طقوس البيزنس التى تستغل روحانية الحج وضعف المسلم تجاه البقعة المقدسة لترويج بعض السلع ومعها ماتيسر من تجارة الإعجاز العلمى! وأهم ظاهرة بيزنس تحدث فى الحج تحت غطاء الإعجاز العلمى ظاهرة بيع ماء زمزم، ولجوء مئات الالاف للعلاج به، فمنهم من يروج على أنه علاج ناجح وناجع للأمراض الجلدية، ومنهم من يؤكد على أنه يعالج السرطان والكبد وجميع الأمراض المزمنة والمستعصية، بإختصار يتعامل معه الجميع على أنه قصر العينى أو المستشفى السعودى الألمانى أو مايو كلينيك وكينجز كولدج! حول هؤلاء ببساطة وسذاجة ماء زمزم من رمز دينى جليل إلى كبسولة وقرص ومرهم وحقنة وقسطرة!. بإعتراف السلطات السعودية نفسها "تابع هنا"
90% من مياه زمزم المعروضة فى شوارع السعودية مغشوشة، يعنى بإختصار مايحدث من بيع لهذه الزجاجات ثم تحميل أطنان منها فى حقائب المسافرين بعد عودتهم لبلادهم هى أكبر مظاهرة نصب وتحايل فى أكبر محفل وتجمع وطقس دينى إسلامى فى العالم كله، وبما أن رمز ماء زمزم الدينى أهميته تكمن فى دلالات قصته وعناصر حكايته وليست فى أنه مضاد حيوى أو شربة قاتلة للديدان أو مسكن للألام، ومايحدث من هستيريا عند حجاج كثيرين ينتظرون المعجزة الطبية على يد ماء زمزم بل والكارثة أن يترك مريض السكر الأنسولين إنتظاراً لمعجزة زمزم، ويهجر مريض الكبد تيمناً وتوقعاً.
ليد زمزم الشافية، وتتوالد حكايات وقصص زمزم الإعجازية من أصحاب بازارات الإعجاز العلمى، فهناك عالم يابانى خر ساجداً حين إكتشف مكونات ماء زمزم، ومهندس كيميائى إرتعدت فرائصه حين جاءته نتائج المعامل الأوروبية التى حللت المياه.... إلى آخر هذه الدعايات البالونية التى تنكمش مع أول دبوس منطق علمى، وعندما خرج د.فيصل شاهين مدير عام المركز السعودى لزراعة الأعضاء فى عام 2006 ليقول أن تناول مياه كثيرة من ماء زمزم يسبب زيادة فى حصوات الكلى من الممكن أن تؤدى إلى قصور فى وظائفها وإلتهابات فى مجرى البول "تابع هنا"
تعرض الرجل لإنتقادات من تجار الإعجاز الذين خافوا أن تبور بضاعتهم ويضيع أهم بيزنس يسترزقون منه، لأن شعارهم ببساطة هو ألف طظ فى العلم ومرحباً بالوهم إذا كان سيمنحنا صرة المال، وهؤلاء هم المؤلفة جيوبهم!!!.
KHMONTASSER2001@YAHOO.COM
المصدر ايلاف  

تعليق:
بول البعير فى مصر يتم غشه بالبول البشرى لتوفره فى جميع الأحوال، خاصة فى المناطق الحضرية التى لايتواجد فيها الدواب (الأبل) والمستهلك عادة لا يعرف الفرق بين مذاق بول الأبل والبول البشرى، لذا فالنصيحة إذا كنت من مدمنى شرب بول البعير وغير ضامن لمصدره وتؤمن أن كله عند العرب بول، فالأفضل أن تشرب بولك الشخصى أو بول أفراد أسرتك ضمانا لعدم التلوث وربنا يشفيك يا
...

---------------------------------------------------------------------------------

 90% من مياه زمزم المعروضة في الميادين والطرق “مغشوشة”

 بواسطة: بوابة المملكة
بتاريخ : الخميس 22-11-1429 هـ 12:20 مساء

مكة المكرمة :- كشفت تقارير ميدانية لأمانة العاصمة المقدسة أن أكثر من 90% من المياه المعروضة فى الميادين العامة داخل مكة المكرمة وفي طرق الخروج منها والتى تباع على أنها زمزم، هى مياه آبار فيها طعم الملوحة بعضها غير صالحة للشرب تعبأ فى الجوالين المخصصة لتعبئة زمزم وتعرض أمام الحجاج والزوار والمعتمرين ويشترونها على أنها زمزم وحقيقتها انها مغشوشة.

وقال أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة فضل البار  إن الأمانة قامت بجولات ميدانية وضبطت كميات كبيرة من الجوالين المعبأة التى تباع على أنها زمزم وبعد فحص المياه تبين أنها مياه آبار بعضها غير صالحة للشرب وليست مياه زمزم، واضاف: ان هناك ضعاف نفوس استغلوا صعوبة الحصول على مياه زمزم وأصبحوا يتاجرون فى المياه المغشوشة مطالبا الحجاج والزوار والمواطنين بعدم شراء المياه التى تعرض فى الأماكن العامة على أنه ماء زمزم مؤكداً أن الأمانة وجهت البلديات الفرعية بمكافحة هذه الظاهرة ودعا الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام بتبني مشروع بالتنسيق مع القطاع الخاص لاستثمار مياه زمزم وتقديمها للزوار والمعتمرين والحجاج بطريقة صحية وبمبلغ رمزي.
< جريدة  المدينة >

-------------------------
مرضى الكلى في السعودية ممنوعون من شرب «زمزم»
3.6 ألف متر مكعب يستهلكها المعتمرون يوميا

جدة: أمل قبضايا
ر عندما تقودك قدماك للمرور بحافظات ماء زمزم بأحد الحرمين الشريفين فإنك رغما عنك ستتوقف لترى اولئك المعتمرين وهم يستهلكون كميات كبيرة من ماء زمزم، كأن غاية المعتمر تناول أكبر قدر من ماء زمزم.
على العكس من ذلك تجد بعض المعتمرين المصابين بالفشل الكلوي يمتنعون عن تناول ماء زمزم كما يوضح الدكتور فيصل شاهين مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء ومدير وحدة الفشل الكلوي بمستشفى الملك فهد العام قائلا: ننصح بعض المرضى المصابين بالفشل الكلوي عن عدم تناول كميات كبيرة من ماء زمزم والتي قد تسبب لهم زيادة في تكوين الحصوات بالكلى مما يؤدي إلى القصور في وظائف الكلى أو الالتهاب المتكرر في مجرى البول أو الكليتين وارتفاع ضغط الدم الناتج عن ضيق شريان الكلى مما يتسبب للمريض بتكوين الحصوات المتكررة التي تعمل على القصور الكلوي لجميع وظائف الكلى.

واشار الكتور شاهين إلى احتواء ماء زمزم على بعض الأملاح التي تساعد على تكوين الحصوات بالكلى تنتج عنها قصور في وظائف الكلى، ومن أهم مضاعفاتها تضخم الكبد وارتفاع أنزيماته ومن ثم التعرض للالتهاب الكبدي الوبائي وهبوط في القلب والتهاب جدران الامعاء والميل إلى القيء وعسر الهضم ونقص كمية الكالسيوم في العظام. كما أن هناك بعض الحالات تصاب بالتهاب الجهاز التنفسي، ويشير الدكتور فيصل شاهين إلى أن الإصابة بالحصوات المتكررة تؤدي إلى غيبوبة نتيجة ارتفاع نسبة البولينا في الدم.

ويبين الدكتور فيصل شاهين أحد الذين كرسوا حياتهم للاهتمام بهذه الفئة إلى ان المنطقة الغربية سجلت في المملكة أكبر عدد للمرضى المصابين بالفشل الكلوي فقد بلغ عددهم 2733 مريضا تتراوح أعمار المرضى المعالجين بالتقنية الدموية بين 15 عاما و75 عاما.

من جهة أخرى يشير عفيان بن محمد الجعيد مدير إدارة سقيا زمزم إلى أن الاستهلاك اليومي من مياه زمزم داخل الحرمين الشريفين بلغ نحو ثلاثة آلاف و610 أمتار مكعبة منها ألفا متر مكعب داخل بيت الله الحرام و1300 متر مكعب في الصنابير خارج أبواب المسجد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

GMT 16:20:42 2008 الخميس 4 ديسمبر
1. العنوان: Your idea is not sup
الإسم: Munzir
You didn''t provide an evidence that Zamzam water is useless in terms of medication، or in other words you don''t deny the holy Hadith about zamzam water.

GMT 16:30:37 2008 الخميس 4 ديسمبر
2. العنوان: لاحياة لمن تنادى
الإسم: The Witness
لاحياة لمن تنادى العقل اخر شىء نستخدمه فى هده الايام بل هوه من المحرمات والاتهام جاهز بل وهناك الملايين التى تدافع عن الاعقلانية وباصرار غريب وغير منطقى والنتيجة اتجار بالدين وملحقاته

GMT 16:59:16 2008 الخميس 4 ديسمبر
3. العنوان: شفاء سقم
الإسم: أبو مجاهد
لنلقي نظرة على المصادر الإسلامية ماذا تقول في ماء زمزم: ١- يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ; ماء زمزم لما شرب له ، فإن شربته تستشفي به شفاك الله ، وإن شربته مستعيذا أعاذك الله ، وإن شربته لتقطع ظمأك قطعه الله ، وإن شربته لشبعك أشبعه الله ٢- وكان ابن عباس إذا شربه يقول : اللهم إني أسألك علما نافعا ، ورزقا واسعا ، وشفاء من كل داء ، فيطلب لمن شربه أن يقول ذلك ، لأن من قاله بنية صالحة أعطي ما طلب ٣- قال الإمام السيوطي في زمزم : صح أنه للجائع طعام وللمريض شفاء من السقام ، وقد فضل ماؤها على ماء الكوثر ، حيث غسل منها القلب الشريف الأطهر . سؤالي هو لماذا دائما يكون اتهام الناس أنهم هم من ضخموا وهولوا في الشيء؟إذا كان ماء زمزم طعام طعم وشفاء سقم بشهادة النصوص التي نقلها وحفظها الخلف عن السلف وتربوا على الإيمان بها منذ صغرهم،فلماذا يلامون الآن لمجرد محاولتهم تطبيقها؟

GMT 17:05:20 2008 الخميس 4 ديسمبر
4. العنوان: رأي
الإسم: قاريء
حول الكاتب الخاص الى عام ؟! اذا كان هناك من يغش الادوية المشهورة عالميا وهناك من يقلد العلامات التجارية العالمية فلا يستبعد ان يتاجر البعض في المقدسات ؟! يكفي ان نحارب هذه الظاهرة ونوعي الناس بضرورة عدم شراء مياه زمزم من الباعة .

GMT 17:33:32 2008 الخميس 4 ديسمبر
5. العنوان: بين العلم والخيال
الإسم: جمال
برافو يا دكتور فقليلون من يجرؤون على دخول هذه المنطقة الشائكة .. والحقيقة أن ماء زمزم له مدلولات تاريخية وروحية عديدة كما أن تركيبته منفردة فعلا ولكن هذا لا يجعله الترياق الشافي لكل شيء كما يوهموننا .. ولو كان ذلك صحيحا فتأكد أن الأمريكيين ربما قلبوا الدنيا للاستيلاء على موارده للتربح منها أو لطمسها لئلا تضر بتجارة الأدوية .. قليلا من المعقولية أيها المسلمون ...

GMT 17:50:14 2008 الخميس 4 ديسمبر
6. العنوان: إسمح لى أختلف..
الإسم: مصرى وبس
أنا أعتقد أن ماء زمزم فعلا يشفى من بعض العلل إن كنت تشربه وأنت تعتقد فى ذلك. عن تجربة موثقة صديق لى كان مريضا بالسرطان وقد حضر كفنه حسب تأكيد الأطباء ثم شرب منه وشفى والدليل على ذلك موجود وهو الكفن الذى كان قد أعده صديقى قبل أن يشفى ومستعد لبيع قطعة منه لمن يريد أن يتبارك... على العموم أنا أظن أنه ولو كان مغشوشا أفضل من بول البعير برضه.

GMT 17:57:30 2008 الخميس 4 ديسمبر
7. العنوان: رائع حضرة الدكتور
الإسم: فؤاد اليمن
مرحباً دكتورنا المدبع انا دائماً انتظر كتاباتك وعجبني كثير الجملة اللي ختمت فيها لما قلت الؤلفة جيوبهم وانااشكرك على هذا المقال الرائع جدا والأمل في العلماء والمثقفين اللي مثل حضرتك في رفع الوعي عند الناس اشكرك حضرة الدكتور وانتظر مقالتك التالية بفارغ الصبر.

GMT 19:14:35 2008 الخميس 4 ديسمبر
8. العنوان: يادكتور
الإسم: مصري
الحقيقه ينقصنا كثيرا من امثالك يا د منتصر لكي توخذ بابرتك الشافيه فنحن نعيش في منطقطنا العربيه علي الخرافات والعتقدات السذاجه ونحن في حاجه لمن يوقظنا دائما لكي نفيق من غفلتنا كما افاق غيرنا من اللذين كانو يوزعون صكوك الغفران للخطايا والاثام مقابل النقود

GMT 19:16:01 2008 الخميس 4 ديسمبر
9. العنوان: علماني
الإسم: مصري
أحب أن أقول لك أن إعجاز ماء زمزم أكتشفه كفار وليسوا مسلمين إذهب واسألهم عن فوائد ماء زمزم وأيضا هناك تجارب كثيرة للذين شفوا من الأمراض التي كانت فيهم ولكن هي ليست قاعدة أن الله يشفي كل من شرب من ماء زمزم وإيمان ضعيف أما المومنون اللي عندهم ثقة في الله فتسمع العجب العجاب من قصصهم يوم يأخذوا بالأسباب ويتوكلوا على الله

GMT 19:24:06 2008 الخميس 4 ديسمبر
10. العنوان: كفاكم ايها المتعلمين
الإسم: محمد
السلام عليكم كل ما قاله الدكتور هو سليم علميا وفكريا ومنطقيا.ولكن السؤال هل نحن متأكدين من كل معارفنا؟ لقد كان العلماء ذات يوم من الايام متأكدين من انهم وصلوا الى كل العلوم حتي اصطدموا بالنظرية النسبية والبراونية والكوانتية وغيرها من علوم الفيزياءوالامر نفسه انسحب على باقي العلوم حتى العلوم النفسية التي تطورت واكتشفت ابعادا هائلة للنفس الانسانية حتى وصل بهم الامر ان ما نعرفه من علوم لا يعادل جزءا واحدا من ملايين الاجزاء التي لا نعرفها وبالتالي فان ما يقول عنه وهما هو جزء من ديناميكية الانسان اللاواعية وهنا تكن الاسرار كلها.فلا يكفي فقط ان يكون الامر مادة تؤخذ فيتم العلاج انه اليقين واليقين وحده الذي يشفي .ومن يراقب الناس المصابين بامراض مستعصية يلحظ ان هناك حالات عولجت وتم الشفاء واخرى لم يتم شفاؤها رغم توفر العلاج اللازم لقد كان الايمان هو الذي يشفي وليست المادة نفسها.وقد روي عن الرسول الكريم قولا اعتبره مأثرة(من آمن بحجر كفاه)............. فكفاكم ايها المتعلمين تسعون دائما لتدمير ايمان اناس لم تعطوهم البديل ابدا.العلم لم يحل مشكلة الانسان ولم يجب عن سبب وجوده على الارض انه يعالج النتائج والنتائج فقط.لو ان لهؤلاء العلماء قدر من الايمان لما تجرأوا على خداع العالم وهم يستنسخون الاجنة انهم يشبهون قصة الحديقة الجوراسية حيث استقدمت حيوانات عاشت زمنها وانقرضت لتعيش هذا الزمن وبيئة مختلفة بطريقتها المختلفة.فرجاء ايها العلماء دعوا الناس لايمانهم البسيط فهو ما يكفيهم اليوم وغدا وحتى اخر الدهر.

GMT 19:38:30 2008 الخميس 4 ديسمبر
11. العنوان: الصنمية
الإسم: وليد الحسناوي
حين ينبري تجار السلطان للحرب ضد مايسمونهم بعبدة القبور وأن هؤلاء العبدة يتبركون بالمراقد عسى أن تشفي مريضهم أو تحل معضلتهم وما إلى ذلك أليس عجيباً وفي نفس الوقت أن يكون ماء زمزم يحتوى كل هذه الأعاجيب..؟ أليست هذه صنمية وهو جعل من ماء زمزم ليحل كل المشاكل الصحية لدى البشر.

GMT 20:36:12 2008 الخميس 4 ديسمبر
12. العنوان: اهييه والله ؟!!
الإسم: حدوقه
من أسرار الكنيسة السبعة سر اسمه : مسحة المرضى ... لماذا فشل هذا السر في شفاء البابا شنودة الذي ذهب يُعالج بألمانيا وأمريكا بسبب الآلام التي كان يشكو منها في عموده الفقري ؟

GMT 20:49:43 2008 الخميس 4 ديسمبر
13. العنوان: العيب فييييييين?
الإسم: BOROROM
اللة عليك يابو مجاهد يا رقم 3..كدة الحكاية فيها 3 اطراف.. الروايات والناس وتجار الاعجاز و بناء على كلامك العيب مش فى الناس ولا فى تجار الاعجاز...يبقي العيب فييييييين?

GMT 21:01:08 2008 الخميس 4 ديسمبر
14. العنوان: اجبنا يا دكتور خالد
الإسم: محمد رفعت
دكتور خالد : تحياتى المصحوبه بالاعجاب بمقالاتك لكن لى استفسار بسيط0هل ماء زمزم مثل اى ماء آخر؟بمعنى ان ماء زمزم ليس له ميزه كشفاء مثلا0 وما الفرق بين التحليل العلمى المعملى لهذا الماء وبين ما جاء فى الاحاديث النبويه والسنه المطهره0 نرجو توضييح هذا الامر وشكرا لكم0

GMT 21:42:12 2008 الخميس 4 ديسمبر
15. العنوان: بالأخضر كفناه
الإسم: أبو مجاهد
يعني لم أتمالك نفسي يا أخ (مصري وبس) وأنا أقرأ معجزة صديقك والحمدلله على سلامته ولكن تقول (وقد حضر كفنه حسب تأكيد الأطباء) يعني هل أهم شيء يحتاجه المريض في العالم بعد تأكيد الأطباء له بالموت هو تحضير الكفن؟ ثم لماذا تريد بيعنا قطعة من كفن صديقك هل الكفن هو الذي شفاه لنتبارك به أم ماء زمزم؟وضح موقفك!

GMT 22:05:29 2008 الخميس 4 ديسمبر
16. العنوان: أحلام
الإسم: دجال
لو كان ماء زمزم له هذه الصفات لحاربته شركات الأدوية و المراكز الطبية في كل العالم و لتوقفت دورة الحياة بالكامل ...

GMT 22:26:47 2008 الخميس 4 ديسمبر
17. العنوان: للكل حكايا
الإسم: بهاء
مشكلة أتباع كل دين أنهم لا يسمعون إلا أنفسهم. فلو ذهب أحدكم للهند لسمع قصصا إعجازية في الشفاء وحل المشاكل يقدمه الرهبان الهندوس مثلما روى بعض السادة المعلقين، ونفس القصص تسمعها لدى المسيحيين والبوذيين... وهذا لا يعني أنها كلها من نسج الخيال، فقد يصح بعضها باعتبار العامل النفسي في معالجة الأمراض من أهم العوامل المساعدة أو المعيقة للعلاج وأحسب أن للدكتور خالد رأيه. لكن المهم في الموضوع أن لا يستكين المريض وأهله لهذه الطرق النفسية بالعلاج وخاصة إذا صوحبت ببعض الممارسات الخاطئة كما ذكر المقال بأن تركيبة مياه زمزم تزيد من مشاكل الرمل والحصى للمصابين بهذا المرض وأخيرا (اعقلها وتوكل)

GMT 22:56:59 2008 الخميس 4 ديسمبر
18. العنوان: الى حدوقة
الإسم: fadi
يا حدوقة دائما كعادتك قبيح اللسان والقلب والمرجح جدا شكلا فكل اناء بما فيه ينضح ولاداعي للمناقشة معك اكثر ..فعليك بزيارة طبيب نفسي فقد يشفيك نفسيا التي لم يفيدها زمزمك

GMT 23:01:09 2008 الخميس 4 ديسمبر
19. العنوان: إلى أبو جاهد
الإسم: مصرى وبس
معجزة ايه ياراجل، إنت الظاهر عليك من الناس اللى ممكن تدفع فلوس فى حتة قماش ولا شوية مية. وهل ياعاقل وجود قطعة كفن تثبت شىء؟ الحمد لله على نعمة العقل.

GMT 23:36:49 2008 الخميس 4 ديسمبر
20. العنوان: ما ينطق عن الهوى
الإسم: عربي
كذبتم وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم (ماء زمزم لما شرب له...) هذا معتقدي وديني اما بالنسبة للماء المغشوش الذي يباع على انه ماء زمزم فيكفي محاربة هذه الظاهرة دون الحاجة للغمز واللمز ومن يقدم على مثل هذا العمل عليه من الله ما يستحق

GMT 1:14:16 2008 الجمعة 5 ديسمبر
21. العنوان: غريب
الإسم: مازن
في واحد نسي محاكم التفتيش والاحتلال الامريكي للعراق واكتفى بالكنيسة و مسحة المرضى اللي مش عارف شو علاقتهم بالموضوع،الكاتب ينتقد تحويل مياه زمزم الى بزنس باعتباره مرهم والا مضاد حيوي الموضوع بسيط جد، بس شو دخل مسحة المرضى بالموضوع

GMT 1:49:33 2008 الجمعة 5 ديسمبر
22. العنوان: الي حدوقة المتخلف
الإسم: محمد السكري
لماذا كل الحقد الذي في قلبك علي المسيحيين؟ ان الكاتب يتكلم عن ماء زمزم، ما علاقة هذا الموضوع بالبابا شنودة والكنيسة؟ يأخي ان المسيحية ديانة سمائية كما يعلمنا قرأننا؟ ارجو ان تغسل فمك بمطهر وتغسل عقلك من ماء زمزم يمكن الله سبحانة وتعالي ينظفهم؟ والله العظيم انت محتاج لمعجزة علشان لسانك ينضف.

GMT 2:58:30 2008 الجمعة 5 ديسمبر
24. العنوان: حدوقة المتخلف
الإسم: elaphawy
mind your own business why you mention christian in here???? clean hearts will do miracles

GMT 6:44:19 2008 الجمعة 5 ديسمبر
25. العنوان: تسفيه للحقائق
الإسم: ماجد
كلامك هذا خلط بالامور ان الذي يغش ويبيع الماء على انه ماء زمزم لا يعني ان الماء ليس له خصائص مفيدة لكن يفهم من كلامك مع الاسف انه تسفيه للامور وما هكذا تعالج القضايا بل لا بد ان نذكر الامور الايجابية والسلبية لا ان نسفه الامور

GMT 6:57:42 2008 الجمعة 5 ديسمبر
26. العنوان: جدل
الإسم: النحل البري
اولا الى حدوقه ان سر مسحه المرضى هو للبركه بالشفاء..ثانيا الى الكاتب لاتتعمق اكثر من هذا يا صديقي قد تدخل في حقل الغام حتى الاجهزه التحسسيه عاجزه عن التقاطها وانا لا اريد لانسان ان يصاب بالسوء فدعهم يعتقدون ما يريدون وكل انسان حر بمعتقداته ..حتى احد الاشخاص قال لي بانه اتى بماء زمزم وشرب منها جميع اهله واقربائه وصحو من مرضهم ..وانا وافقته الراْي لانه لاجدوى ان تشرح له شيئا اخر حتى لم اسئله ان كان جميع اهله واقربائه مرضى..يعني بصراحه خلي كل واحد يعبر على طريقته المهم انت ان تعرف توجه عقلك ومنطقك حتى لو صف عليك ابيات شعر وقصائد وموشحات

GMT 7:23:33 2008 الجمعة 5 ديسمبر
27. العنوان: ناصح أمين
الإسم: يقيني بالله
بسم الله الرحمن الرحيم يا ايها الناس ضرب مثل فاستمعوا له، ان الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له و ان يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب و المطلوب أخى الكاتب إن القاصي والداني يعلم جيداً أن بوق لمافيا تجارة الدواء ولا يعنى هذا المصادرة على إجتهادك كما صادرت أنت على وصايا رسول الله ووصيته بماء زمزم. وأعلم جيداً أن ماديتك وعلمانيتك تمنعك من أن تؤمن بمعجزة الخالق فى جسد نبي الله أيوب مصداقاً لقوله تعالى وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ (41) ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ (42) ، فتلك عقيدتك وحقك فى أن تلحد كيف تشاء. لكن ليس من حقك أن تروج لها أو تنفث سمومك فى عقيدتنا. وأذكر أخي أن الصحة والمرض والموت والحياة بيد من خلقها ومن خلقنا، وأن علم الخالق الذى فرقه بين أفئدة البشر لا يلغي قدرته عز من خلق.

GMT 7:33:34 2008 الجمعة 5 ديسمبر
28. العنوان: الى حدوقة
الإسم: المصحح
يا شيخ عندي سؤال ومحيرني قليل، انا انسان مريض اجبني واهديني بعلمك والسلام على من اتبع الهدى

GMT 7:44:10 2008 الجمعة 5 ديسمبر
29. العنوان: اهييه والله 2
الإسم: حدوقه الحدق
جاء فى سفر العدد - الاصحاح الخامس كيفية قيام الكاهن بتحضير ماء مقدس و يقوم باسقاء المرأة التى هناك شك فى خيانتها لزوجها فاذا كانت مذنبة فان الماء المقدس يسبب لها ورم فى البطن و تسقط فخذاها و اذا لم يحدث لها شىء تكون بريئة؟؟ وهذه هى النصوص الاخيرة من الاصحاح التى توضح ذلك من العدد 21 الى العدد 28 21يَسْتَحْلِفُ الْكَاهِنُ الْمَرْأَةَ بِحَلْفِ اللَّعْنَةِ، وَيَقُولُ الْكَاهِنُ لِلْمَرْأَةِ: يَجْعَلُكِ الرَّبُّ لَعْنَةً وَحَلْفًا بَيْنَ شَعْبِكِ، بِأَنْ يَجْعَلَ الرَّبُّ فَخْذَكِ سَاقِطَةً وَبَطْنَكِ وَارِمًا. 22 وَيَدْخُلُ مَاءُ اللَّعْنَةِ هذَا فِي أَحْشَائِكِ لِوَرَمِ الْبَطْنِ، وَلإِسْقَاطِ الْفَخْذِ. فَتَقُولُ الْمَرْأَةُ: آمِينَ، آمِينَ. 23 وَيَكْتُبُ الْكَاهِنُ هذِهِ اللَّعْنَاتِ فِي الْكِتَابِ ثُمَّ يَمْحُوهَا فِي الْمَاءِ الْمُرِّ، 24 وَيَسْقِي الْمَرْأَةَ مَاءَ اللَّعْنَةِ الْمُرَّ، فَيَدْخُلُ فِيهَا مَاءُ اللَّعْنَةِ لِلْمَرَارَةِ. 25 وَيَأْخُذُ الْكَاهِنُ مِنْ يَدِ الْمَرْأَةِ تَقْدِمَةَ الْغَيْرَةِ، وَيُرَدِّدُ التَّقْدِمَةَ أَمَامَ الرَّبِّ وَيُقَدِّمُهَا إِلَى الْمَذْبَحِ. 26 وَيَقْبِضُ الْكَاهِنُ مِنَ التَّقْدِمَةِ تَذْكَارَهَا وَيُوقِدُهُ عَلَى الْمَذْبَحِ، وَبَعْدَ ذلِكَ يَسْقِي الْمَرْأَةَ الْمَاءَ. 27 وَمَتَى سَقَاهَا الْمَاءَ، فَإِنْ كَانَتْ قَدْ تَنَجَّسَتْ وَخَانَتْ رَجُلَهَا، يَدْخُلُ فِيهَا مَاءُ اللَّعْنَةِ لِلْمَرَارَةِ، فَيَرِمُ بَطْنُهَا وَتَسْقُطُ فَخْذُهَا، فَتَصِيرُ الْمَرْأَةُ لَعْنَةً فِي وَسَطِ شَعْبِهَا. 28 وَإِنْ لَمْ تَكُنِ الْمَرْأَةُ قَدْ تَنَجَّسَتْ بَلْ كَانَتْ طَاهِرَةً، تَتَبَرَّأُ وَتَحْبَلُ بِزَرْعٍ. فهل يتكرم من أهل العلم من الاصدقاء المسيحيين ان يشرح لنا ما هو التأثير السحرى لهذا الماء و هل اذا قمنا بتجربته سيكون فعالا و يكشف الزوجة الخائنه و هل قال الرب فعلا هذا الكلام أم انه تخاريف وثنية ؟؟؟

GMT 7:53:47 2008 الجمعة 5 ديسمبر
30. العنوان: الى ايلاف
الإسم: المصحح
حرام عليكم لماذا لم تنزلوا كامل تعليقي على المدعو حدوقة . ألا تقرأون ماذا يكتب ام انه يحق له مالايحق لغيره وهذه قمة العنصرية من ايلاف المفروض انها تكون على الحياد ،

GMT 8:20:39 2008 الجمعة 5 ديسمبر
31. العنوان: للمرة الثانية
الإسم: المصصح
، برهنواعلى حيادكم ومصداقيتكم ولو لمرة واحدة،الحياد يعني حق التعليق والتجريح اذا وجد يجب ان يكون متاح للجميع بدون استثناء.

GMT 8:37:38 2008 الجمعة 5 ديسمبر
32. العنوان: يا دكتور انت تحرث فى
الإسم: ناجح يوسف فهمى
اولا كل عام وانت بخير ثانيا انت مفكر ونحن دراويش يعنى طريقنا مش واحد ومحدش هيسمع لاننا مبرمجين لكن تشكر لاجتهادك ثالثا يهمنا رأيك فيما اكتب رجاء زيارة مدوناتى وابداء الرأى ان سمح وقتك مجرد تكتب اسمى فى جوجل ستعثر على مدوناتى او على الفيس بوك تحياتى

GMT 9:38:30 2008 الجمعة 5 ديسمبر
33. العنوان: ايه المشكله !؟
الإسم: طـــــــــارق الوزير
ماء زمزم وهى من بئر عميق !الماء يجرى فى طبقه رمل بين طبقتين صخريتين وهو من عند الله له خصائص تختلف اى ماء حسب اختبارات الاجانب وليس العرب ! فما المشكله ! عن غش تجارى نجده فى كل الدول ؟ام ان البعض من فراغ وافتكاسات لايجد شيئأ يكتبه !او ممنوعا من النشر فى صوت الامه ههههه !ولماذا لايوجد حديث عن (زيت الميرون )وهناك من يطبخه من عظام الموتى !!!؟ وهذا شىء لايصدقه عقل لكن ينخرس البعض عن الكلام عنه حتى لايفقد مريديه المبرشمين ولله فى خلقه شؤن

GMT 9:39:02 2008 الجمعة 5 ديسمبر
34. العنوان: اهييه والله 3
الإسم: حدوقه
زجاجات الماء المقدس تباع في حوانيت السياحة للحجاج المسيحيين في الضفة الغربية والاردن، و ترسل الى الولايات المتحدة بواسطة البراميل واليوم بواسطة الزجاجات. اشعرفنا انها غير مغشوشه او انها ماء عادي من الحنفية ؟!!

GMT 9:53:47 2008 الجمعة 5 ديسمبر
35. العنوان: كلامك ملغم ولا معنى
الإسم: Ringo Chang
لقد لاحظت من خلال متابعتي لكتابات الدكتور خالد منتصر التباسات كثيرة في مجمل الامور التي حاول أن ينصب نفسه قاضيا فيها، فعلى سبيل المثال بعض فتاويه الطبية هي عبارة عن قص وتلصيق من بعض المواقع الطبية المعروفةوبعضها مختصرة ومعتصرة من خياله وهو بهذا لم ينجح ان يصبح طبيبا أو اديبا او حتى مفتي فارجوك يا دكتور ان تعود لعيادتك وبلاش البحث عن الشهرة

GMT 10:24:12 2008 الجمعة 5 ديسمبر
36. العنوان: مجرد ملاحظة
الإسم: د. عمار قربي
شئ غريب حقا. عند سفري من دمشق 2007الى لندن كان المطار يعج بالحجاج الباكستانيين ومعم غالونات بيضاء كبيرة مكتوب عليها ماء زمزم. ومع ذلك الباكستانيين اكثر أمراضا من غيرهم.

GMT 10:33:18 2008 الجمعة 5 ديسمبر
37. العنوان: الى حدوقه
الإسم: النحل البري
الى حدوقه..سفر العددهو من عهد القديم عهد الناموس فيه كانو يعملون بناموسهم البشري من حروب وذبائح وقرابين على مختلف عادات كل قبيله او سبط حيث نجدعادات وتقاليد تختلف من قبيله ...ولكن العهد الجديد هو عهد النعمه اي عهد الاهوت لاهوتيه سيد المسيح الروحيه له كل المجد ولا يوجد في العهد الجديد مثل هذه الامور لانها لغه الله المقدسه عندما تقراْينها ستجدين سمو الايات بالمعاني فوق هذا التفكير البشري السطحي ارجو ان تفهمي كلامي مثل ما انت قارئه متفتحه للنقاش والحوار

www.amcoptic.com