برنامج "سؤال جــــــــــرئ"
المرأة في الإســـــــــلام

الدكتورة وفاء سلطان ستكون معنا في حلقتنا القادمة يوم الرابع من ديسمبر بمشيئة الله ...

سبق أن استضاف البرنامج الدكتورة وفاء سلطان في الحلقة رقم 67 ، ولكننا سوف نركز حديثنا معها هذه المرة على موضوع: "المرأة في الإسلام".

يدعي المسلمون في كل مكان أن الإسلام هو الذي كرَّم المرأة بعد أن كانت مهانة في العصور السابقة، ويسوقون حججهم ويقولون إن المرأة كانت تورَّث مثل المتاع فجاء الإسلام وأعطاها نصيباً في الميراث، بل كان البعض يقوم بوأدها فحرم الإسلام ذلك... إلى غير ذلك من الحجج.

لذا سوف نبحث معاً في مكانة المرأة في الإسلام، ما هي وضعيتها على ضوء النصوص الدينية؟ كيف ينظر لها الإسلام؟ ومع أي فئات من مخلوقات الله يصنفها؟

ونتساءل معاً على ضوء النصوص الإسلامية وكذلك الواقع : هل ما تعانيه المرأة في المجتمعات الإسلامية هو نتيجة انغلاق اجتماعي بيئي لا علاقة له بالعقيدة الإسلامية أم أن السبب الرئيسي هو الإسلام وتعاليمه سواء في القرآن أو في الأحاديث أو في الروايات؟

سوف نعرف لماذا ثارت الدكتورة  وفاء سلطان على الإسلام كإمرأة؟

وانطلاقاً من كل ذلك سنناقش: كيف يمكن للمرأة المسلمة أن تتحرر وتنال حقوقها المهضومة؟

حلقة جديدة من برنامج "سؤال جرئ"، ُتبث على تليفزيون "قناة الحياة" يوم الخميس 4 ديسمبر 2008، على الهواء مباشرة، الساعة السابعة بتوقيت جرينش GMT وتعاد يوم السبت في تمام الساعة الثانية عشرة بتوقيت جرينتش GMT

(مواعيد البث طبقا لتوقيت جمهورية مصر العربية : هو 2+ GMT وذلك بحسب التوقيت الشتوي)
ملحوظة: يمكن مشاهدة كافة الحلقات السابقة من البرنامج على موقعنا على شبكة الإنترنت حيث يمكنك أن تختار موضوع الحلقة وتشاهدها وتنزلها من على الموقع:
http://islamexplained.com